جلب الحبيب فى الوقت والحين

جلب الحبيب اسرع من البرق جلب الحبيب فى الوقت والحين جلب الحبيب قبل ان تقوم من مقامك فتح باب الزواج للنساء والرجال رد المطلقة الصلح بين الازواج علاج جميع انواع السحر والحسد والعين والقرين واللبس والمس
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
جلب الحبيب اسرع من البرق جلب الحبيب فى الوقت والحين جلب الحبيب قبل ان تقوم من مقامك
فتح باب الزواج للنساء والرجال
خاتم السيد كندياس لجميع المطالب
خاتم السيد نون لجميع الخدمات الروحانية
خاتم السيد بدوح لجلب الحبيب بالنظر واللمس
علاج جميع انواع السحر والعين والحسد والمس

شاطر | 
 

 العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   الأحد يوليو 13, 2014 1:19 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

وبعض طرق تعذيب الشياطين


يقول صلى الله عليه وسلم ( الجن ثلاثة أصناف : فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ) الحديث أخرجه ابن حبان والحاكم وأورده السيوطي في الجامع الصغير رقم 365.


ومن هذه الأصناف الثلاثة الجن الصالح والشيطان والمارد والمريد والعفريت ، يقول تعالى: في سورة الصافات :} وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِد { ، وفي سورة الحج: } وَمِنَ النّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتّبِعُ كُلّ شَيْطَانٍ مّرِيدٍ{، وفي سورة النمل: } قَالَ عِفْرِيتٌ مّن الْجِنّ أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مّقَامِكَ وَإِنّي عَلَيْهِ لَقَوِيّ أَمِينٌ {، ومنهم الطيار كما ورد في الحديث ، ومنهم الغواص كما قال الله تعالى في سورة ص : } وَالشّيَاطِينَ كُلّ بَنّآءٍ وَغَوّاصٍ {" . ومن الجن من دينه الإسلام ومنهم الكافر اليهودي والنصراني والمجوسي وباقي الديانات الأخرى يقول تعالى في سورة الجن : }وَأَنّا مِنّا الصّالِحُونَ وَمِنّا دُونَ ذَلِكَ كُنّا طَرَآئِقَ قِدَداً{ ويقول:} وَأَنّا مِنّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرّوْاْ رَشَداً{ ، فمنهم العاقل الذكي ومنهم المغفل الغبي ، يقول تعالى :} وَمَا مِن دَآبّةٍ فِي الأرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مّا فَرّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمّ إِلَىَ رَبّهِمْ يُحْشَرُونَ {[الأنعام: 38]


الجن الطيار هو نوع من أنواع الجن يطير في الهواء كما تطير الطير في السـماء يقطع المسافات بسرعة عالية والبعض يسميه الريحاني نسبة للريح ، وهذا النوع من الجن إذا تلبس الإنسي تجده لا يثبت في الجسد أحيانا وله خفة في الحركة وهو في الغالب شرس الطبع ومع ذلك تجده يهرب من جسد المصاب إذا شعر بالخطر ما لم يكون مربوطا بسحر أو عين ، وهنا تكمن الصعوبة في التعامل مع هذا النوع ، لذلك تجد بعض الرقاة يربط أصابع المصاب الأربعة والبعض يربط الأصابع العشرة بغية حبس الجني وعدم تمكينه من الهرب ، ولعل هذه الطريقة أخذت من كتاب لقط المرجان في أحكام الجان لسيوطي نقلا عن كتاب " العرائس " لابن الجوزي أن بعض طلبة العلم سافر فرافق شخصا في الطريق ، فلما كان قريبا من المدينة التي قصدها قال له: صار لي عليك حق وزمام ، أنا رجل من الجان ولي إليك حاجة . قال : ما هي ؟


قال : إذا أتيت بمكان كذا فإنك تجد فيه دجاجا بينهن ديك أبيض، فاسأل عن صاحبه ، واشتره واذبحه. قلت: يا أخي ، وأنا أيضا أسألك حاجة . قال: ما هي؟ قال : إذا كان الشيطان مارداً لا تعمل فيه العزائم وألح بالآدمي ، ما دواؤه ؟.


قال : يؤخذ له وتر جلد يحمور ، فيشد به إبهاما المصاب من يديه شدا وثيقا ، ويؤخذ من دهن السذاب البري ، فيقطر في أنفه : الأيمن أربعا ، والأيسر ثلاثا ، فإن السالك له يموت ولا يعود إليه أحد بعده .


قال : فلما دخلت المدينة، أتيت إلى ذلك المكان فوجدت الديك لعجوز، فسألتها بيعه فأبت ، فاشتريته بأضعاف ثمنه ، فلما اشتريته تمثل لي من بعيد ، وقال بالإشارة اذبحه . فذبحته ، فخرج غد ذلك اليوم رجال ونساء يضربن في الدف ، ويقولون لي : يا ساحر . قلت : لست بساحر . فقالوا : إنك منذ ذبحت الديك أصيبت شابة عندنا بجني .









فطلبت منهم وتراً من جلد يحمور، ودهن السذاب البري ، فلما فعلت به ذلك، صاح وقال : إنما علمتك على نفسي ، ثم قطرت في أنفه الدهن ، فخر ميتا من ساعته، وشفى الله تعالى تلك المرأة ولم يعاودها بعده شيطان .


وعلى العموم هذه الطريقة صحيحة ومجربة ولكن ليس مع جميع أنواع الجن فالمردة والعفاريت قد يخرجون من منافذ غير الإبهامات ، وربما خرج من عين المصاب أو بطنه أو أذنه فيتلف العضو خلال خروجه ، فنيبغي عدم العمل بهذه الطريقة ويمكن حبس الجني بقراءة قوله تعالى : } وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً ومِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ{[ يس:9] ، على المصاب بنية حبس الجني فلا يستطيع الهرب بإذن الله تعالى .



الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين:

يقول الحكماء: " إن آفة القوة استضعاف الخصم " ، ويقولون: " النظر في العواقب نجاة " ، ويقولون: " لا تقع بالعدو قبل القُدْرة " . يقول ابن القيم : وللشجاعة حد، متى جاوزته صار تهوراً ، ومتى نقصت عنه صار جبناً وخوراً ، وحدُها الإقدام في موضع الإقدام والإحجام في موضع الإحجام ، كما قال معاوية لعمر بن العاص : أعياني أن أعرف أشجاعاً أنت أم جباناً ، تُقدِم حتى أقول مِن أشجع الناس ، وتجبن حتى أقول من أجبن الناس ، فقال:
شجاع إذا أمكنتني فرصةٌ *** فإن لم تكن لي فرصة فجبان


ويقول الشاعر :
فـلا تحقرن عــدوا رماك *** وإنْ كان في ساعديه قِصرْ

فإن السيوف تحز الرقاب *** وتعجــز عما تنـــال الإبــرْ

ويقول ابن القيم في الطب النبوي : الطبيب الحاذق يراعي في علاجه عشرين أمرا منها :

قوة المريض وهل هي مقاومة للمرض ، أم أضعف منه ؟ فان كانت مقاومة للمرض ، مستظهرة عليه ، تركها والمرض ، ولم يحرك بالدواء ساكنا .


ومنها ألا يكون كل قصده إزالة تلك العلة فقط ، بل إزالتها على وجه يأمن معه حدوث علة أصعب منها ، فمتى كانت إزالتها لا يأمن معها حدوث علة اخرى أصعب منها ، ابقاها على حالها ، وتلطيفها هو الواجب.



ومنها أن ينظر في العلة ، هل هي مما يمكن علاجها أم لا ؟ فان لم يمكن علاجها ، حفظ صناعته وحرمته ، ولا يحمله الطمع على علاج لا يفيد شيئا ، وإن أمكن علاجها ، نظر هل يمكن زوالها أم لا ؟ فان علم أنه لا يمكن زوالها ، نظر هل يمكن تخفيفها وتقليلها أم لا ؟ فان لم يمكن تقليلها ، ورأى أن غاية الإمكان إيقافها وقطع زيادتها ، قصد بالعلاج ذلك



و ملاك أمر الطبيب أن يجعل علاجه وتدبيره دائرا على ستة أركان : حفظ الصحة الموجودة ، ورد الصحة المفقودة بحسب الإمكان ، وإزالة العلة أو تقليلها بحسب الإمكان ، واحتمال ادنى المفسدتين لإزالة أعظمهما ، وتفويت أدنى المصلحتين لتحصيل أعظمهما ، فعلى هذه الأصول الستة مدار العلاج. أ.هـ.



ولا يوجد فيما أعلم أن هناك قاعدة ثابتة في التعامل مع الجن ، حيث أن الجن لا يختلفون كثيراً عن الإنس من ناحية العقل والتميز والتكليف ، فمنهم الكبير ومنهم الصغير ، ومنهم العاقل ومنهم الغبي الأحمق ، ومنهم الذكر ومنهم الأنثى ، ومنهم لين القلب ومنهم الجبار العنيد ، ومنهم القوي ومنهم الضعيف ، ومنهم المسلم العاصي ومنهم الكافر والملحد ، ومنهم المعلن عن نفسه ومنهم المسر ، ومنهم من يحضر ويتكلم ويحاور ويجادل ومنهم من لا يقبل الحوار ولا النقاش بل منهم من لا يتكلم البتة ، ومنهم من يمْكِنَهُ الحضور ( حضوراً كاملا ) على جسد الممسوس ويشتم ويعارك ويسافر ويأكل ويشرب … الخ ، ومنهم من اقترن بسبب الحسد ومنهم من اقترن بسبب السحر ومنهم من اقترن بسبب العشق ، ومنهم من يتأثر من العزائم والرقى ومنهم لا يتأثر تأثرا بينا في البداية ، ومنهم من يتأثر بالأعشاب والأبخرة ومنهم من لا يتأثر منها كثيراً .

يقول شيخ الإسلام ابن تيميه فأحوالهم ( أي الجن ) شبيهة بأحوال الإنس ولكن الإنس أعقل وأصدق وأعدل وأوفى بالعهد ، والجن أجهل وأكذب وأظلم وأغدر .


وبما أن الجن لا يمكن رؤيتهم فيكون من الصعب
الكشف عن شخصية الجان الصارع ،
وحتى تتجلى للراقي هذه الشخصية فإنه يحتاج إلى عدة جلسات
مع ملاحظة دقيقة لحركات وألفاظ الجان ،
فإذا ما تجلت شخصية الجان للراقي
سهل التعامل معه وذلك من خلال التعرف على نقاط ضعفه .


وعند التعامل مع الشياطين المتفلتة ينبغي على الراقي قبل أن يقدم على محاربة الشيطان المتحصن في جسد المريض أن يتعرف على حالة المريض النفسية والبدنية والدينية والأسرية والإجتماعية ومدى تحمله لتبعات القراءة والعلاج بالأعشاب والمداومة عليها.


فإن لم يكن بالمستطاع قهر الجان المتفلت وإخراجه صاغراً
وكان بالإمكان مصانعته واستدراجه
بالتي هي أحسن حتى يخرج من جسد المريض
فذلك أولى من استثارته ،
وليترك أمره وعقوبته لله
فإن الله سبحانه وتعالى يقول
{ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار}

والأن مع كيفية الحمايه من شر الجان والشيطان الرجيم بالله عز وجلأولآ سؤال وجواب:س : هل للجن ثأثير على الإنس ؟ وما طريق الوقاية منهم ؟
ج : لاشك أن الجن لهم تأثير على الإنس بالأذية التي قد تصل إلى القتل , ربما يؤذونه برمي الحجارة وربما يروعون الإنسان إلى غير ذلك من الأشياء التي ثبتت بها السنة ودل عليها الواقع ؛ فقد ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم أذن لبعض أصحابه أن يذهب الى أهله في احدى الغزوات –وأظنها غزوة الخندق – وكان شاباً حديث عهد بعرس , فلما وصل الى بيته وإذا إمرأته على الباب فأنكر عليها ذلك فقالت له : ادخل فدخل فإذا حية ملتوية على الفراش وكان معه رمح فوخزها بالرمح حتى ماتت وفي الحال –أي الزمن الذي ماتت فيه الحية – مات الرجل ؛ فلا يدري أيهما أسبق موتاً الحية أم الرجل ؟ فلما بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل الحيات التي تكون في البيوت إلا الأبتر وذا الطفيتين , وقال : (( إن بالمدينة جناً قد أسلموا فإذا رأيتم منهم شيئاً فآذنوه ثلاثة أيام ؛ فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان )) وهذا دليل على أن الجن قد يعتدون على الإنس وأنهم يؤذونهم , كما أن الواقع شاهد بذلك , فإنه قد تواترت اللأخبار واستفاضت بأن الإنسان قد يأتي غلى الخربه فيرمى بالحجارة وهو لايرى أحداً من الإنس في هذه الخربه , وقد يسمع أصواتاَ وقد يسمع حفيفاً كحفيف الأشجار , وما أشبه ذلك مما يستوحش به ويتأذى به .
وكذلك أيضاً قد يدخل الجني الى جسد الآدمي إما بعشق أو لقصد الإيذاء أو لسبب آخر من الأسباب , ويشير الى هذا قوله تعالى : (( الذين يأكلون الربا لايقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس )) [البقرة الآية 275 ]. وفي هذا النوع قد يتحدث الجني من باطن الإنسي نفسه ويخاطب من يقرأ عليه آيات من القرآن الكريم , وربما يأخذ القارىء عليه عهداً ألا يعود , إلى غير ذلك من الأمور الكثيرة التي استفاضت بها الأخبار وانتشرت بين الناس .
وعلى هذا فأن الوقاية المانعة من شر الجن أن يقرأ الإنسان ماجاءت به السنة مما يتحصن به منهم مثل : آية الكرسي ؛ فإن آية الكرسي إذا قرأها الإنسان في ليلةٍ لم يزل عليه من الله حافظ , ولا يقربه شيطان حتى يصبح , والله الحافظ .

الشيخ ابن عثيمين – فتاوى العلاج بالقرآن والسنة – الرقى وما يتعلق بها ص [ 65, 66 ]

معنى الأبتر : الحية القصيرة الذنب او مقطوعة
معنى ذو الطفيتين : حية لها على ظهرها خطان أبيضان أو أسودان يشبها بالخوصتين
س:ماهي الرقية ?وهل ممكن لاي شخص القيام بها؟

* أولا : المعنى اللغوي للرقية :
قال أحمد بن محمد بن علي المقري الفيومي : ( رقيته أرقيه رقيا " من باب رمى" : عوذته بالله ، والاسم " الرقيا " على " فعلى " والمرة " رقية " والجمع " رقى " ) ( المصباح المنير - 1 / 236 ) 0

وقال الجوهري : ( تقول منه : استرقيته فرقاني رقية فهو راق ) ( الصحاح " تاج اللغة وصحاح العربية " - 6 / 2361 ) 0

قال ابن سيده : ( الرقية هي العوذة ، قال عروة :

فما تركا من عوذة يعرفانها ولا رقيـة إلا بها رقياني ) ( المحكم والمحيط الأعظم في اللغة - ابن سيده - 6 / 309 ) 0

قال الأزهري : ( رقى الراقي رقية ورقيا : إذا عوذ ونفث ) ( تهذيب اللغة - 9 / 293 ) 0

قال ابن الأثير : ( الرقية : العوذة التي يرقي بها صاحب الآفة ، كالحمى والصرع ، وغير ذلك من الآفات ) ( النهاية في غريب الحديث - 2 / 254 ) 0

قال ابن منظور : ( والرقية : العوذة ، معروفة ، والجمع رقى 0 وتقول : استرقيته فرقاني رقية ، فهو راق ، وقد رقاه رقيا ورقيا 0 ورجل رقاء : صاحب رقى0 يقال : رقى الراقي رقية ورقيا إذا عوذ ونفث في عوذته ) ( لسان العرب - 14 / 332 ) 0

قال العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله - : ( " رقى " هي ما يقرأ من الدعاء لطلب الشفاء من القرآن ، ومما صح من السنة 0 وأما ما اعتاده الناس من الكلام المسجوع الممزوج بكلمات لا يفهم لها معنى ، وقد تكون من الكفر والشرك ، فإنها ممنوعة 0 ومن السخافات ما يضاف إليها من الخبز بعد أن تدخل فيه السكين أو السيخ ، أو الماء بعد أن يوضع في أوان كتب عليها بعض الكلام ، أو وضع فيها الأوراق التي كتب عليها الكلام والطلسمات ، فإنها من عمل الشيطان ، وتخريف أدعياء العلم ، ويساعد عليها ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 0 ولو صح قول النبي e :" هي من قدر الله " فمعناه : أن قدر الله كائن لا يرد ) ( ضعيف سنن الترمذي - ص 231 - 232 ) 0
* ثانيا : المعنى الشرعي للرقية :
لا يختلف معنى الرقية في الشرع عن المعنى اللغوي كثيرا إذ الرقية هي العوذة في اللغة أي الملتجأ ( القاموس المحيط - مادة " عوذ " 428 ) فالمرقي يلتجئ إلى الرقية لكي يشفى مما أصابه وسواء تلك الرقية كانت مشروعة أو ممنوعة هذا في اللغة 0

أما في الشرع فالمراد بالرقية المشروعة : هي ما كان من الأدعية المشروعة أو الآيات القرآنية 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro

كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:11 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:12 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:12 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:12 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:12 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:12 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:13 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   السبت أبريل 30, 2016 10:13 pm



اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   الثلاثاء مايو 03, 2016 12:15 pm

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 11/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)   الثلاثاء مايو 03, 2016 12:16 pm

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مفتاح كل امر عسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hepeyou.3rab.pro
 
العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 11انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جلب الحبيب فى الوقت والحين :: الفئة الأولى :: العلم الروحانى الاصلى من البدايه للنهايه (5)-
انتقل الى: